معلومات أساسية عن الشجرة (مرر فوق الايقونة لمشاهدة الشرح)شرح الأيقونات

شجرة صغيرة 3 إلى 7 متر
شجرة كبيرة فوق 7 أمتار
الضوء الجزئي
الضوء المباشر
تتحمل الجفاف تسقى باعتدال 1-2 مرة في الأسبوع
أبيض، قريب من البياض
وردي
تتحمل البرودة تحت الصفر
متساقطة
بعض أجزاء الشجرة سامة اذا تم تناولها
عطرية

 شارك على الفيسبوك 

الخروب الأبيض أو الأسود شجرة تنتشر زراعتها في أوروبا في جانب الشوارع والحدائق العامة، وخاصة في المدن الكبيرة، نظراً لمقاومتها الجيدة للتلوث، وهي تزرع بشكل واسع في الولايات المتحدة لتغذية نحل العسل. توجد في جذور الشجرة بكتيريا مثبتة للنيتروجين، ولهذا السبب يمكن أن تنمو في التربة الفقيرة والأراضي المتقلبة.

على الرغم من تشابهها في مظهرها العام مع خروب العسل، إلا أنها تفتقر إلى الشوك المتفرع الطويل على الجذع الذي يميز خروب العسل.

لحاء الشجرة وأوراقها سامة، إلا أنها تصلح للأكل بعد طهيها، حيث تتحلل السموم الموجودة في الأوراق واللحاء عن طريق الحرارة. في فرنسا وإيطاليا تؤكل الزهور في الحلويات والخبز والمخفوق بعد أن تقلى في الزيت. المكونات الأساسية في الشجرة هي التوكسالبومين Toxalbumin، وهي بروتينات نباتية سامة إلا أنها تفقد سميتها بعد تسخينها، إضافة إلى الغلوكوزيدات النباتية الغير سامة.

أسماء أخرى للشجرة: روبينيا، قرون الماعز، خروب أسود، خروب أصفر، أكاسيا الكاذبة

الاسم العلمي: Robinia pseudoacacia

العائلة: Fabaceae

الموطن الأصلي: شرق الولايات المتحدة

شجرة

موسوعة الأشجار "شجرة" هي عبارة عن واجهة بالعربية لكل ما يتعلق بالاشجار خصوصاً والبيئة والحياة البرية عموماً. في هذا الموقع تجد معلومات ميسرة ومفيدة عن كيفية الإعتناء بالشجرة وزراعتها، إضافة لقائمة متجددة بأنواع الأشجار وفوائدها وخصائصها الطبية والغذائية ومعلومات أساسية عنها. إن الأشجار في حاجة لمن يعتني بها وزيادة الوعي حولها، وكذا المزيد من الوعي البيئي في وطننا العربي الذي يعاني بيئياً ويفتقر للمبادرات العاجلة لإنقاذ حياتنا من المخاطر الطبيعية التي يتسبب فيها قطع الاشجار وتحجيم الغابات.

آخر المواضيع المنشورة