المنشنيل.. الشجرة الأخطر في العالم

"المنشنيل" شجرة تنمو على شواطئ فلوريدا وفي عدة أماكن أخرى من اميركا وجزر الهند الغربية. ويبلغ طولها من ثلاثة إلى 15م. ولشجرة المنشنيل قلف بني فاتح وأفرع طويلة (...)

التيكوما.. معشوقة القطط!

لا تستغرب إن كانت لديك هذه الشجرة وتلاحظ في كل مرة طوابير من القطط في حالة هدوء ودوخة وهي تدور وتتعلق وتحتك عليها!. انها شجرة التيكوما التي تحتوي على مادة تدعى (...)

العِشار.. النفط العربي في المستقبل

منتشرة في أرجاء الوطن العربي، ومعزولة بسبب الأساطير الجنية، ستكون العشار واحدة من المرشحين الكبار لتحل محل الذهب الأسود في توفير الطاقة المتجددة وحتى الغاز في توفير (...)

"دم التنين" أغرب شجرة في العالم

شجرة دم التنين واحدة من الكائنات الحية الأكثر غرابة في عالمنا، فإلى جانب شكلها الفطري الخارق للعادة، فهي تنزف دماً احمراً قانياً عند خدشها. والسبب في ذلك هو مادة (...)

شجرة الفاكهة المعجزة

السِبال "الفاكهة المعجزة" سميت بهذا الإسم لخاصية عجيبة تمتلكها ثمارها. هي شجيرة تنتمي الى العائلة النباتية Sapotaceae التي تضم حوالي 800 نوعا كلها أشجار او شجيرات (...)

الشجرة المصفحة "شجرة النمل Myrmecophyte"

تسمى "اكاسيا النمل"، أو "الشجرة المصفحة" شجرة تعيش إلى جانب مستعمرات النمل، حيث يوفر كلاهما للآخر الغذاء والحماية. توفر شجرة النمل غذاءً جيداً للمستعمرة من خلال غدد (...)

شجرة

موسوعة الأشجار "شجرة" هي عبارة عن واجهة بالعربية لكل ما يتعلق بالاشجار خصوصاً والبيئة والحياة البرية عموماً. في هذا الموقع تجد معلومات ميسرة ومفيدة عن كيفية الإعتناء بالشجرة وزراعتها، إضافة لقائمة متجددة بأنواع الأشجار وفوائدها وخصائصها الطبية والغذائية ومعلومات أساسية عنها. إن الأشجار في حاجة لمن يعتني بها وزيادة الوعي حولها، وكذا المزيد من الوعي البيئي في وطننا العربي الذي يعاني بيئياً ويفتقر للمبادرات العاجلة لإنقاذ حياتنا من المخاطر الطبيعية التي يتسبب فيها قطع الاشجار وتحجيم الغابات.

آخر المواضيع المنشورة