زراعة شجرة لا تختلف كثيراً عن الطرق الأخرى للزراعة سوى أن الشجرة اكبر قليلاً وبعض الجهد القليل مطلوب، وفيما يلي سنشرح طريقة زراعة شجرة سواء كانت شجرة مثمرة أو متساقطة الأوراق أو دائمة الخضرة أو كانت (...)

اقرأ المزيد

كثيرون هم من يلقون باللائمة على أشجار محددة في أحسن الأحوال، وجميعها في أسوأ الحالات، عندما تتكسر المواسير أو تصل جذوع تلك الأشجار لخزانات الماء فتشفطها، أو تتمدد وتكبر فتمتد إلى جدران المنازل فتصدعها (...)

اقرأ المزيد


هل تعلم؟

أنه يوجد حوالي 20000 نوع من الأشجار في العالم، ويوجد في الهند وحدها أكبر عدد من أنواع الأشجار تليها الولايات المتحدة.

تابوبيا ذهبية

التابوبيا الذهبية شجرة استعراضية زاهية الصفرة عندما تتحلى بزهورها الذهبية الصفراء في فترة الإزهار. يوجد تشابه بين التابوبيا الذهبية والتيكوما في المظهر العام وشكل (...)

أرز أبيض

الأرز الأبيض أو التابوبيا الوردية الفاتحة هي نوع من أنواع التابوبيا الجميلة جداً نظراً لما تعطيه من منظر أخاذ وجذاب عند فترة تساقط الأوراق وحلول مكانها عناقيد متدلية (...)

تابوبيا وردية

التابوبيا الوردية أو اللبخ الوردي شجرة استعراضية مزهرة ذات مظهر فائق الجمال، تنمو في المناطق الماطرة من جنوب ووسط القارة الأمريكية. تطلق التابوبيا الوردية زهورها ثلاث (...)

زعرور افريقي

الزعرور الافريقي شجرة مناسبة للزراعة في البيئة الجافة قليلة الأمطار أو المياه، وهي ذات مظهر تزييني قيّم وجذاب. ثمارها تستخدم يانعة أو تجفف لتستخدم في أزمنة القحط، وهي (...)

طرشاء

الطرشاء أو الزهرة الصماء من الأشجار النادرة التي تنمو في تايلاند، معروفة بقوة الرائحة المستحبة لزهورها التي تنثرها بسخاء في الأرجاء. كما أنها شجرة معروفة الاستعمال في (...)

رمان

شجرة الرمان المذكورة في كتاب الله عز وجل ثلاث مرات، من الأشجار المباركة التي تحمل فاكهة عجيبة في خلقتها وفوائدها، حيث تعتبر فاكهة الرمان "سيدة الفواكه" لما لها من (...)

شجرة

موسوعة الأشجار "شجرة" هي عبارة عن واجهة بالعربية لكل ما يتعلق بالاشجار خصوصاً والبيئة والحياة البرية عموماً. في هذا الموقع تجد معلومات ميسرة ومفيدة عن كيفية الإعتناء بالشجرة وزراعتها، إضافة لقائمة متجددة بأنواع الأشجار وفوائدها وخصائصها الطبية والغذائية ومعلومات أساسية عنها. إن الأشجار في حاجة لمن يعتني بها وزيادة الوعي حولها، وكذا المزيد من الوعي البيئي في وطننا العربي الذي يعاني بيئياً ويفتقر للمبادرات العاجلة لإنقاذ حياتنا من المخاطر الطبيعية التي يتسبب فيها قطع الاشجار وتحجيم الغابات.

آخر المواضيع المنشورة