معلومات أساسية عن الشجرة (مرر فوق الايقونة لمشاهدة الشرح)شرح الأيقونات

شجرة صغيرة 3 إلى 7 متر
الضوء الجزئي
الضوء المباشر
تتحمل الجفاف تسقى باعتدال 1-2 مرة في الأسبوع
أحمر، قرمزي، خمري
وردي
تتحمل البرودة تحت الصفر
متساقطة
تتحمل الملوحة تنمو محاذاة البحر
فاكهة/أجزاء صالحة للأكل

 شارك على الفيسبوك 

البوهينيا المبرقشة شجرة زينة شعبية جداً في المناخات شبه الاستوائية والمدارية، تزرع لأزهارها العطرة التي تشبه أزهار الأوركيد وتستخدم أيضاً كمادة غذائية في بعض البلدان الآسيوية.

يستخرج من لحاء البوهينيا مستخلصات مادتي الأسيتون والميثانول ذات النشاط الفعال ضد بعض السلالات البكتيرية المهمة طبياً. كما تستخدم أجزاء الشجرة لعلاج الربو والتقرحات. والبراعم والجذور جيدة لأمراض الجهاز الهضمي.

تستخدم أجزاء الشجرة على نطاق واسع في العديد من الأطباق والوجبات الهندية والباكستانية. يتم إعداد وجبة الكاري الشعبية باستخدام البوهينيا والدجاج واللبن ويضاف إليها التوابل، وهي وجبة لذيذة ومفيدة للصحة.

أسماء أخرى للشجرة: خف الجمل، أوركيد هندي، خنشر، سحلب هندي، بوهنيا، شجرة السحلية

الاسم العلمي: Bauhinia variegata

العائلة: Fabaceae

الموطن الأصلي: الهند

شجرة

موسوعة الأشجار "شجرة" هي عبارة عن واجهة بالعربية لكل ما يتعلق بالاشجار خصوصاً والبيئة والحياة البرية عموماً. في هذا الموقع تجد معلومات ميسرة ومفيدة عن كيفية الإعتناء بالشجرة وزراعتها، إضافة لقائمة متجددة بأنواع الأشجار وفوائدها وخصائصها الطبية والغذائية ومعلومات أساسية عنها. إن الأشجار في حاجة لمن يعتني بها وزيادة الوعي حولها، وكذا المزيد من الوعي البيئي في وطننا العربي الذي يعاني بيئياً ويفتقر للمبادرات العاجلة لإنقاذ حياتنا من المخاطر الطبيعية التي يتسبب فيها قطع الاشجار وتحجيم الغابات.

آخر المواضيع المنشورة