معلومات أساسية عن الشجرة (مرر فوق الايقونة لمشاهدة الشرح)شرح الأيقونات

شجرة صغيرة 3 إلى 7 متر
الضوء المباشر
تتحمل الجفاف تسقى باعتدال 1-2 مرة في الأسبوع
سقاية عادية 3-5 مرات في الأسبوع
وردي
تتحمل البرودة تحت الصفر
متساقطة
جاذبة للفراشات والطيور الطنانة
طبية

 شارك على الفيسبوك 

التابوبيا الوردية أو اللبخ الوردي شجرة استعراضية مزهرة ذات مظهر فائق الجمال، تنمو في المناطق الماطرة من جنوب ووسط القارة الأمريكية. تطلق التابوبيا الوردية زهورها ثلاث مرات في السنة ويدوم الإزهار فترة اسبوعين.

يصنع من أوراق الشجرة شاي صحي منشط لتقوية الجسم وزيادة الطاقة. كما أن الأوراق واللحاء تعالج آلام الظهر وآلام الأسنان والأمراض المنتقلة عن طريق الجنس.

أسماء أخرى للشجرة: لبخ وردي

الاسم العلمي: Handroanthus impetiginosus

العائلة: Bignoniaceae

الموطن الأصلي: امريكا الاستوائية

  • صور من الشجرة (6 صور)

  • أشجار من نفس العائلة

  • هل تعلم؟

    أن بعض الأشجار يمكنها أن "تتكلم" مع بعضها البعض، فعندما يتعرض شجر الصفصاف للهجوم من قبل الديدان واليرقات، فإنها تصدر مادة كيميائية تنبه أشجار الصفصاف الأخرى القريبة منها بالخطر، فتقوم بالرد عن طريق ضخ المزيد من مادة التانين في أوراقها مما يجعل من الصعب على الحشرات هضم الأوراق.

شجرة

موسوعة الأشجار "شجرة" هي عبارة عن واجهة بالعربية لكل ما يتعلق بالاشجار خصوصاً والبيئة والحياة البرية عموماً. في هذا الموقع تجد معلومات ميسرة ومفيدة عن كيفية الإعتناء بالشجرة وزراعتها، إضافة لقائمة متجددة بأنواع الأشجار وفوائدها وخصائصها الطبية والغذائية ومعلومات أساسية عنها. إن الأشجار في حاجة لمن يعتني بها وزيادة الوعي حولها، وكذا المزيد من الوعي البيئي في وطننا العربي الذي يعاني بيئياً ويفتقر للمبادرات العاجلة لإنقاذ حياتنا من المخاطر الطبيعية التي يتسبب فيها قطع الاشجار وتحجيم الغابات.

آخر المواضيع المنشورة