معلومات أساسية عن الشجرة (مرر فوق الايقونة لمشاهدة الشرح)شرح الأيقونات

شجرة صغيرة 3 إلى 7 متر
الضوء المباشر
سقاية عادية 3-5 مرات في الأسبوع
تتحمل البرودة تحت الصفر
فاكهة/أجزاء صالحة للأكل

 شارك على الفيسبوك 

الليمون الاسباني شجرة تنتشر في النواحي الشمالية من اميركا الجنوبية إلى المناطق الاستوائية من جنوب اميركا واميركا الوسطى، وتزرع في الأماكن الاستوائية الأخرى من العالم. فاكهة الليمون الاسباني ذات لب هلامي لزج ينبثق من القشرة ذو طعم لذيذ يشبه خليط الليمون والليتشي يؤكل طازجاً أو يستخدم في العصير والمربيات. كما أن بذورها تصلح للأكل.

أسماء أخرى للشجرة: ليم، مامون، قنيب، قنبة، قنت، ماخو، ماكو

الاسم العلمي: Melicoccus bijugatus

العائلة: Sapindaceae

الموطن الأصلي: شمال اميركا الجنوبية

  • صور من الشجرة (3 صور)

  • أشجار من نفس العائلة

  • هل تعلم؟

    أن بعض الأشجار يمكنها أن "تتكلم" مع بعضها البعض، فعندما يتعرض شجر الصفصاف للهجوم من قبل الديدان واليرقات، فإنها تصدر مادة كيميائية تنبه أشجار الصفصاف الأخرى القريبة منها بالخطر، فتقوم بالرد عن طريق ضخ المزيد من مادة التانين في أوراقها مما يجعل من الصعب على الحشرات هضم الأوراق.

شجرة

موسوعة الأشجار "شجرة" هي عبارة عن واجهة بالعربية لكل ما يتعلق بالاشجار خصوصاً والبيئة والحياة البرية عموماً. في هذا الموقع تجد معلومات ميسرة ومفيدة عن كيفية الإعتناء بالشجرة وزراعتها، إضافة لقائمة متجددة بأنواع الأشجار وفوائدها وخصائصها الطبية والغذائية ومعلومات أساسية عنها. إن الأشجار في حاجة لمن يعتني بها وزيادة الوعي حولها، وكذا المزيد من الوعي البيئي في وطننا العربي الذي يعاني بيئياً ويفتقر للمبادرات العاجلة لإنقاذ حياتنا من المخاطر الطبيعية التي يتسبب فيها قطع الاشجار وتحجيم الغابات.

آخر المواضيع المنشورة