معلومات أساسية عن الشجرة (مرر فوق الايقونة لمشاهدة الشرح)شرح الأيقونات

شجرة صغيرة 3 إلى 7 متر
الضوء المباشر
تتحمل الجفاف تسقى باعتدال 1-2 مرة في الأسبوع
تتحمل البرودة تحت الصفر
متساقطة
أجزاء الشجرة تسبب الحساسية/الحكة لدى بعض الأشخاص
فاكهة/أجزاء صالحة للأكل

 شارك على الفيسبوك 

الفستق الصيني شجرة قوية التحمل وملائمة للزراعة في الوسط الحضري والبيئة في المدن لتحملها الفائق للتلوث والأدخنة، وهي شجرة جميلة جداً تتحول أوراقها كلياً إلى اللون الأحمر خلال فترة الخريف مما يعطيها مظهراً شديد الجاذبية أمام أي منزل أو في الشارع.

تثمر الإناث من الشجرة ثمار صغيرة برتقالية اللون غنية بالزيت وذات رائحة مستحبة، كما وتقتات عليها الكثير من أنواع الطيور الصغيرة المتنقلة، إضافة إلى أن أزهارها الخضراء الصغيرة تجذب الفراشات الملونة بشدة، مما يتيح أجواء برية جميلة داخل المنزل أو الفناء المزروعة فيه الشجرة.

أسماء أخرى للشجرة: بستاكيو، بستاشيو

الاسم العلمي: Pistacia chinensis

العائلة: Anacardiaceae

الموطن الأصلي: الصين

  • صور من الشجرة (8 صور)

  • أشجار من نفس العائلة

  • هل تعلم؟

    أن "يوم الشجرة" بدأ الأحتفال به لأول مرة في ولاية نيبراسكا الأميركية في العام 1872م، وتلك الولاية هي موطن أكبر غابة شجر زرعها الانسان وتصل مساحتها لأكثر من 200000 فدان من الأشجار.

شجرة

موسوعة الأشجار "شجرة" هي عبارة عن واجهة بالعربية لكل ما يتعلق بالاشجار خصوصاً والبيئة والحياة البرية عموماً. في هذا الموقع تجد معلومات ميسرة ومفيدة عن كيفية الإعتناء بالشجرة وزراعتها، إضافة لقائمة متجددة بأنواع الأشجار وفوائدها وخصائصها الطبية والغذائية ومعلومات أساسية عنها. إن الأشجار في حاجة لمن يعتني بها وزيادة الوعي حولها، وكذا المزيد من الوعي البيئي في وطننا العربي الذي يعاني بيئياً ويفتقر للمبادرات العاجلة لإنقاذ حياتنا من المخاطر الطبيعية التي يتسبب فيها قطع الاشجار وتحجيم الغابات.

آخر المواضيع المنشورة