معلومات أساسية عن الشجرة (مرر فوق الايقونة لمشاهدة الشرح)شرح الأيقونات

شجرة كبيرة فوق 7 أمتار
الضوء المباشر
تتحمل الجفاف تسقى باعتدال 1-2 مرة في الأسبوع
طبية

 شارك على الفيسبوك 

شجرة الصنوبر هي شجرة ضخمة معمرة تنمو في بيئات عدة إلا أنها في الغالب تنمو في التربة الرملية والتربة الصخرية. وتتواجد بالاساس في الأجزاء الجنوبية من اميركا وأوروبا وآسيا، كما تنمو في بعض المناطق العربية في الشام والمغرب العربي.

يوجد حوالي 100 نوع من أشجار الصنوبر غالبيتها تنمو فقط في الجزء الشمالي من الكرة الارضية.

يحتوي قلف شجرة الصنوبر على زيت التربنتين وهو مادة طاردة للديدان ومطهرة ومسكنة للمغص، كما ويستخرج من القلف مواد راتنجية تستخدم في صناعة الأصباغ والصابون.

بعض أنواع الصنوبر (Pinus aristata ،Pinus longaeva و Pinus balfouriana) تعتبر من أطول الكائنات الحية عمراً حيث يمكن أن تعيش إلى غاية 5000 سنة.

أسماء أخرى للشجرة: لايوجد

الاسم العلمي: Pinus

العائلة: Pinaceae

الموطن الأصلي: نصف الكرة الأرضية الشمالي

  • صور من الشجرة (6 صور)

  • أشجار من نفس العائلة

  • هل تعلم؟

    أن بعض الأشجار يمكنها أن "تتكلم" مع بعضها البعض، فعندما يتعرض شجر الصفصاف للهجوم من قبل الديدان واليرقات، فإنها تصدر مادة كيميائية تنبه أشجار الصفصاف الأخرى القريبة منها بالخطر، فتقوم بالرد عن طريق ضخ المزيد من مادة التانين في أوراقها مما يجعل من الصعب على الحشرات هضم الأوراق.

شجرة

موسوعة الأشجار "شجرة" هي عبارة عن واجهة بالعربية لكل ما يتعلق بالاشجار خصوصاً والبيئة والحياة البرية عموماً. في هذا الموقع تجد معلومات ميسرة ومفيدة عن كيفية الإعتناء بالشجرة وزراعتها، إضافة لقائمة متجددة بأنواع الأشجار وفوائدها وخصائصها الطبية والغذائية ومعلومات أساسية عنها. إن الأشجار في حاجة لمن يعتني بها وزيادة الوعي حولها، وكذا المزيد من الوعي البيئي في وطننا العربي الذي يعاني بيئياً ويفتقر للمبادرات العاجلة لإنقاذ حياتنا من المخاطر الطبيعية التي يتسبب فيها قطع الاشجار وتحجيم الغابات.

آخر المواضيع المنشورة