معلومات أساسية عن الشجرة (مرر فوق الايقونة لمشاهدة الشرح)شرح الأيقونات

شجرة كبيرة فوق 7 أمتار
الضوء المباشر
تفضل الظروف الجافة تتحمل الجفاف تسقى نادراً 1-2 مرات في الشهر
تتطلب مناخ حار لا يقل عن 12 درجة
طبية

 شارك على الفيسبوك 

التنين النوبي شجرة مهددة بالانقراض على نطاق واسع، وتعتبر من الأشجار المهمة لدرجة عالية لكونها من الأنواع القليلة جداً التي تتحمل فترات طويلة من الجفاف الشديد، مما يجعلها فائقة الأهمية للنظام البيئي في الصحراء. تؤكل ثمارها بواسطة السكان المحليين ولها بعض الاستخدامات الطبية.

الشجرة توجد فقط فى صحراء النوبة بالسودان وبعض المناطق بالسعودية ومصر واثيوبيا واوغندا والأجزاء الصحراوية من جيبوتى، وهي توجد بأعداد قليلة جداً، وتتناقص أعدادها حالياً بصورة كبيرة.

يوجد اهتمام عالمي بهذه الشجرة، وقد بدأت بعض مراكز الأبحاث فى السودان ومصر باجراء أبحاث لمعرفة أسباب نقص أعدادها وعمل محميات طبيعية لها.

أسماء أخرى للشجرة: أومبي، أمبي

الاسم العلمي: Dracaena ombet

العائلة: Asparagaceae

الموطن الأصلي: شرق أفريقيا

  • صور من الشجرة (1 صور)

  • أشجار من نفس العائلة

  • هل تعلم؟

    أن "يوم الشجرة" بدأ الأحتفال به لأول مرة في ولاية نيبراسكا الأميركية في العام 1872م، وتلك الولاية هي موطن أكبر غابة شجر زرعها الانسان وتصل مساحتها لأكثر من 200000 فدان من الأشجار.

شجرة

موسوعة الأشجار "شجرة" هي عبارة عن واجهة بالعربية لكل ما يتعلق بالاشجار خصوصاً والبيئة والحياة البرية عموماً. في هذا الموقع تجد معلومات ميسرة ومفيدة عن كيفية الإعتناء بالشجرة وزراعتها، إضافة لقائمة متجددة بأنواع الأشجار وفوائدها وخصائصها الطبية والغذائية ومعلومات أساسية عنها. إن الأشجار في حاجة لمن يعتني بها وزيادة الوعي حولها، وكذا المزيد من الوعي البيئي في وطننا العربي الذي يعاني بيئياً ويفتقر للمبادرات العاجلة لإنقاذ حياتنا من المخاطر الطبيعية التي يتسبب فيها قطع الاشجار وتحجيم الغابات.

آخر المواضيع المنشورة