معلومات أساسية عن الشجرة (مرر فوق الايقونة لمشاهدة الشرح)شرح الأيقونات

شجرة كبيرة فوق 7 أمتار
الضوء المباشر
تتحمل الجفاف تسقى باعتدال 1-2 مرة في الأسبوع
أزرق، بنفسجي، أرجواني، خزامى
وردي
تتحمل البرودة تحت الصفر
متساقطة
جاذبة للفراشات والطيور الطنانة

 شارك على الفيسبوك 

باولونيا شجرة صينية ذائعة الصيت على اعتبار أنها من بين الأشجار الأجمل في العالم والأسرع نموا ايضاً، وهي من أشجار الزينة الراقية والجميلة المظهر، وتتحمل مختلف الظروف الجوية من حرارة شديدة وبرد قارس تحت الصفر.

للشجرة منافع عديدة كشجرة مساعدة لإنبات الأشجار الأخرى حولها، لأن أوراقها وزهورها غنية بالنيتروجين الحيوي والمفيد كسماد طبيعي. وللسبب ذاته فهي جيدة أيضاً كعلف للماشية، كما أن الأوراق تُنقّع أيضاً لتحضير شاي منعش ولذيذ.

البولونيا شجرة الظل في الصيف، وملكية في الربيع، أوراقها الكثيفة الخضرة تجعلها شجرة ظل ممتازة، وفي الربيع تكتسي أبهج حلة بزهورها البنفسجية الجميلة التي تغطيها بالكامل.

أسماء أخرى للشجرة: بولونيا، شجرة الأميرة، شجرة الامبراطورة

الاسم العلمي: Paulownia

العائلة: Paulowniaceae

الموطن الأصلي: الصين

  • صور من الشجرة (6 صور)

  • أشجار من نفس العائلة

  • هل تعلم؟

    أن الأشجار تحصل على 90% من تغذيتها من الغلاف الجوي و10% فقط من التراب.

شجرة

موسوعة الأشجار "شجرة" هي عبارة عن واجهة بالعربية لكل ما يتعلق بالاشجار خصوصاً والبيئة والحياة البرية عموماً. في هذا الموقع تجد معلومات ميسرة ومفيدة عن كيفية الإعتناء بالشجرة وزراعتها، إضافة لقائمة متجددة بأنواع الأشجار وفوائدها وخصائصها الطبية والغذائية ومعلومات أساسية عنها. إن الأشجار في حاجة لمن يعتني بها وزيادة الوعي حولها، وكذا المزيد من الوعي البيئي في وطننا العربي الذي يعاني بيئياً ويفتقر للمبادرات العاجلة لإنقاذ حياتنا من المخاطر الطبيعية التي يتسبب فيها قطع الاشجار وتحجيم الغابات.

آخر المواضيع المنشورة