بوهينيا بيضاء

البوهينيا البيضاء شجرة شبه استوائية ذات أوراق مميزة الشكل، تتحمل الجفاف وظروف الحرارة العالية. أزهارها كبيرة بيضاء ذات رائحة عطرية فواحة. تتطابق البوهينيا البيضاء مع (...)

أروكاريا عيد الميلاد

أروكاريا عيد الميلاد شجرة فائقة الجمال وغالية الثمن ذات نمو هرمي متناسق، حيث تنمو الأفرع أفقياً بإنتظام على شكل طبقات أفقية وبذلك تصبح قمة الشجرة هرمية مما يزيدها (...)

كستناء

الكستناء شجرة مقاومة للجفاف وتتأقم بشكل جيد في الأراضي الرملية والتربة المالحة، كما أنها من أشجار الزينة الجميلة والمتحملة. تعتبر من الأشجار المعمرة حيث تعيش لآلاف (...)

أروكاريا شوكية

الأروكاريا الشوكية شجرة ضخمة معمرة تحمل اسم عالم النباتات البريطاني جون بيدويل (1815-1853م) الذي كانت له اسهامات كبيرة في اكتشاف عدد هام من النباتات الاسترالية. لدى (...)

لبخ أحمر

اللبخ الأحمر شجرة تتميز برائحة زهورها العبقة ذات العطر الأخاذ، زهورها جميلة جداً ومنفوشة وهي من بين الزهور المفضلة لدى النحل والفراشات لكونها مصدر جيد للرحيق. الشجرة (...)

إيلنطس

الإيلنطس شجرة ضخمة ذات أوراق وزهور جميلة تشبه إلى حد ما أوراق وزهور النيم. تعتبر الشجرة من الأشجار الرائدة في تحمل التلوث البيئي مما جعلها مناسبة للغرس في الشوارع (...)

أجاسيس

الأجاسيس شجرة ضخمة ذات ساق مستقيم ولحاء قشري جميل جداً. تتميز الأجاسيس بنموها المستقيم كلياً، لهذا فهي معرضة للاستخدام الصناعي الجائر بسبب استخدامها كأعمدة للهاتف (...)

أكاسيا فيكتوريا

أكاسيا فيكتوريا شجرة تنمو في المناخات القاحلة وشبه القاحلة. بذور الشجرة تحتوي على النيتروجين ويتم استخدامها في تحضير الخبز أو تناولها مفردة. كما تستخدم البذور كعلف (...)

أكاسيا قيطانية

أكاسيا القيطانية أو أكاسيا القيطان هي شجرة سريعة النمو تزرع على نطاق واسع نظراً لتحملها للجفاف والظروف الجوية الصعبة والحارة وتقبلها لملوحة الأرض. تعود التسمية (...)

أكاسيا فضية

أكاسيا الفضية من الأشجار المهددة بالاندثار في منطقتها الأصلية بغرب استراليا. تستخدم الشجرة في السيطرة على تآكل التربة، وكمصدات رياح ثانوية. تعتبر الشجرة علفاً جيداً (...)

أكاسيا ساليجنا

أكاسيا ساليجنا شجرة مدهشة تتمتع بخصائص بيولوجية فريدة، فعند قاعدة كل ورقة من الشجرة، عند مكان إلتصاقها بالساق أو الجذع، توجد غدة رحيقية تفرز سوائل سكرية تجذب النمل، (...)

أكاسيا كارو

أكاسيا كارو واحدة من أجمل الأشجار الأفريقية وأكثرها فائدة، انها تشكل جزءاً عضوياً من تاريخ افريقيا، فقد استخدمت في كل شيء بدءاً من الصوف المستخدم لإبر الخياطة (...)

شجرة

موسوعة الأشجار "شجرة" هي عبارة عن واجهة بالعربية لكل ما يتعلق بالاشجار خصوصاً والبيئة والحياة البرية عموماً. في هذا الموقع تجد معلومات ميسرة ومفيدة عن كيفية الإعتناء بالشجرة وزراعتها، إضافة لقائمة متجددة بأنواع الأشجار وفوائدها وخصائصها الطبية والغذائية ومعلومات أساسية عنها. إن الأشجار في حاجة لمن يعتني بها وزيادة الوعي حولها، وكذا المزيد من الوعي البيئي في وطننا العربي الذي يعاني بيئياً ويفتقر للمبادرات العاجلة لإنقاذ حياتنا من المخاطر الطبيعية التي يتسبب فيها قطع الاشجار وتحجيم الغابات.

آخر المواضيع المنشورة