انجازات خطية كبيرة
سلطان المقطري
سلطان المقطري
الجمعة › 12 تشرين الأول (أكتوبر) 2007 › المشاهدات 5814

من بين مصممي الخطوط الطباعية العربية، يبرز اسم سلطان المقطري كأحد مصممي الخطوط العرب الأوفر انتاجاً والأفضل منتوجاً، فخطوط "السلطان" يعرفها معظم المصممين العرب على أنها أفضل الخطوط الطباعية العربية المتسمة بالحداثة والابتكار. ولد العقيد الركن سلطان محمد سعيد المقطري في مدينة عدن باليمن 1962م، حاصل على ماجستير في علم الاجتماع من أكاديمية العلوم الإنسانية بموسكو، متفرغ حالياً للدراسات العليا في التاريخ اليمني في جامعة عدن، وهو خطاط ومصمم جرافكس محترف.

لأول مرة، استطاع المصمم سلطان المقطري، أن يقوم بادخال الخط التراثي اليمني القديم "خط المسند" إلى الصيغة الرقمية والاستفادة منه كخط كمبيوتر جاهز ومتعدد الوظائف، فهو يمكن الكتابة به من اليمين إلى اليسار والعكس، كما أنه مبني على لوحة محارف خاصة بطريقة التسلسل الكتابي لهذه الكتابة التراثية.

تعتبر مجموعة خطوط السلطان المعروفة من الخطوط العربية الفائقة الجودة المتوفرة للحاسب الآلي، وهي بدون شك اضافة ثرية لمكتبة الخطوط الطباعية العربية المعاصرة، وتضم أساليب رائعة في تشكيل ورسم الحرف العربي على الطريقة العصرية التي تميز خطوط السلطان عن غيرها من الخطوط العربية المتوافرة.

لزيارة موقع المصمم سلطان المقطري:

www.sultanfonts.com

التعليقات 0 :